صحيفة أمريكية: هجوم إيراني وشيك على إسرائيل

{title}
أخبار الأردن -

 

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية عن مؤشرات تفيد بأن إيران تخطط لشن هجوم على إسرائيل في الأيام القليلة المقبلة.

وذكرت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين أن هناك تحركات ملحوظة منذ عطلة نهاية الأسبوع، حيث بدأت إيران في تحريك منصات إطلاق الصواريخ وإجراء تدريبات عسكرية.

وفي هذا السياق، أفاد البيت الأبيض بأن فريق الأمن القومي قد أطلع الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس يوم الإثنين على المستجدات في الشرق الأوسط، بما في ذلك التهديدات الإيرانية وحلفائها التي تستهدف القوات الأمريكية.

وأشار بيان البيت الأبيض إلى أن بايدن وهاريس تم إطلاعهما على الجهود الدبلوماسية المستمرة لتهدئة التوتر في المنطقة، بالإضافة إلى أحدث الجهود العسكرية الأمريكية لتعزيز الدفاع عن إسرائيل في حال تعرضها لهجوم مجددًا.

وفي تصريح نقلته "رويترز" عن مسؤول أمريكي، أفاد فريق الأمن القومي أنه من غير الواضح حتى الآن موعد الهجوم المتوقع من إيران وحزب الله على إسرائيل أو تفاصيله.

تستعد الولايات المتحدة لاحتمال أن تفي إيران بوعدها بالرد على اغتيال إسماعيل هنية في طهران، وهي حلقة في سلسلة عمليات استهداف شخصيات بارزة في حركة "حماس" وسط تصاعد الحرب بين إسرائيل والحركة في غزة.

ومن جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر يوم الإثنين أن الولايات المتحدة حثت بعض الدول من خلال اتصالاتها الدبلوماسية على إبلاغ إيران بأن التصعيد في الشرق الأوسط ليس في مصلحتها.

وشدد ميلر في إفادة صحفية على أن هذه "لحظة حرجة" للمنطقة، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن يجري اتصالات هاتفية للمساعدة في تهدئة التوتر، لكنه أضاف أن واشنطن تستعد لجميع الاحتمالات.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير